U3F1ZWV6ZTUxOTA2MDcyODkxMzgwX0ZyZWUzMjc0NjgzOTE0MjgxMQ==

كيف يعمل محرك البحث في الواقع ؟

 

كيف يعمل محرك البحث في الواقع ؟؟


في الوقت الحاضر ، نعلم جميعًا أهمية التواجد عبر الإنترنت في مجال الأعمال. يمكن أن تختلف الطبيعة التي يتطلبها ذلك: ربما ترغب في زيادة وعي موقع الويب الخاص بك بالعلامة التجارية أو ربما تمتلك شركة بيع بالتجزئة ويعمل موقع الويب الخاص بك كمتجر للتجارة الإلكترونية.

 

ومع ذلك ، فإن إحدى أكبر المشاكل مع الشركات الجديدة ، وخاصة الشركات الناشئة الجديدة عبر الإنترنت ، هي أنه بمجرد دفع أموالهم والحصول على موقع الويب الجديد اللامع ، يعتقدون أن المهمة قد أنجزت. هذا خطأ!

 

اعتبر موقع الويب الخاص بك بمثابة نافذة متجر لعملك أو متجرك عبر الإنترنت. الآن ، لمجرد أن لديك متجرًا ، لا يعني ذلك بالضرورة أن الناس سيدخلون إليه. فكيف تحصل على زوار لموقعك؟ هذا هو المكان الذي يلعب فيه تحسين محرك البحث.




طبيعه عمل محركات البحث

يتعلق تحسين محرك البحث ، أو اختصارًا SEO ، بتحسين محتوى موقع الويب الخاص بك لجعله أكثر قابلية للقراءة لمحركات البحث. ترسل محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo العناكب بشكل دوري للزحف عبر الكتل وكتل الشفرات وفهرسة ما يعثرون عليه. فكر في الأمر كما لو كان أمين مكتبة يتصفح جميع الدوريات التي يمكنهم العثور عليها حتى يتمكنوا من تحديث فهرس البطاقات الخاص بهم. إذا لم يتم تصنيف الدوريات بشكل صحيح ، أو إذا كانت موجودة على الرف الخطأ في المكتبة ، فإن وظيفتها تصبح أكثر صعوبة.

 

هذا هو أساسًا ما ستبحث عنه مُحسّنات محرّكات البحث لتصحيحه. بالطبع ، يعد تصميم الويب الجيد هو نقطة الانطلاق في هذه العملية ، وغالبًا ما ترى المصممين يعلنون عن خدمات مواقع الويب الخاصة بهم على أنها متوافقة مع SEP أو صديقة لـ SEO. ومع ذلك ، هذا لا يعني تلقائيًا أنهم ينشئون لك موقعًا إلكترونيًا سيتم العثور عليه تلقائيًا في الصفحة الأولى من Google للكلمة الرئيسية التي اخترتها.

 

ما يعنيه هذا في الواقع هو أنهم يستخدمون كودًا نظيفًا ، يتوافق بشكل مثالي مع معايير الويب w3c ، مما يسهل على العناكب الزحف. نعني بالكود النظيف أنه يتم استخدام علامات العنوان بالترتيب الصحيح ويتم تقديم البيانات بتنسيق منطقي. كلما كان الزحف إلى موقعك أسهل ، كان موقعك أفضل. ومع ذلك ، هناك عدد من الخطوات الإضافية التي يمكن ويجب تنفيذها بمجرد إنشاء موقعك.

 خطوات هامه عند تنفيذ وانشاء موقعك

أبسط هذه الخطوات هو التأكد من أن لديك بيانات وصفية فريدة في كل صفحة. البيانات الوصفية هي ما تراه على SERPs (صفحات تصنيف محرك البحث) عند إجراء بحث عن كلمة رئيسية معينة. يجب أن يعكس عنوان التعريف المحتوى الواسع لما هو موجود على الصفحة ، مع توفير الوصف التعريفي ملخصًا أكثر تفصيلاً.

 

حافظ على المحتوى الخاص بك فريدًا ومتنوعًا وديناميكيًا في نهاية المطاف. تذكر أنه حتى إذا كنت لا تستخدم خدمات تحسين محركات البحث لمحترف ، فمن المحتمل أن يكون بعض منافسيك كذلك. هذا يعني أنه يتم مراجعة وتحديث مواقع الويب باستمرار بينما يظل موقعك ثابتًا. ستعود تلك العناكب مرارًا وتكرارًا لمعرفة التغييرات التي تم إجراؤها على موقعك ، وإذا اعتقدوا أن شيئًا لم يحدث ، فسيبدأون في العودة بشكل أقل تكرارًا. بمعنى آخر ، حافظ على تحديث موقعك قدر الإمكان أو المخاطرة بفقدان ترتيبك الجيد على SERPs .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة