U3F1ZWV6ZTUxOTA2MDcyODkxMzgwX0ZyZWUzMjc0NjgzOTE0MjgxMQ==

التسويق عبر الإنترنت عبر الإنترنت - هل هو ضروري؟

 

التسويق عبر الإنترنت عبر الإنترنت - هل هو ضروري؟

 

يشير مصطلح "التسويق عبر الإنترنت  إلى أي نوع من أنواع التسويق يتم إجراؤه عبر الإنترنت. يمكن أن يتضمن التسويق عبر الإنترنت تقريبًا أي جانب من جوانب التسويق التقليدي. على سبيل المثال ، تجري مواقع التجارة الإلكترونية عمليات بيع مباشرة للمستهلكين أو الشركات عبر الإنترنت ، في حين أن هناك طرقًا واسعة ومتنوعة للإعلان عبر الإنترنت. باختصار ، أي نوع من التسويق يتم تنفيذه في العالم "الحقيقي" يمكن أن يتم أيضًا على الإنترنت.



مزايا التسويق عبر الانترنت 

يوفر التسويق عبر الإنترنت مزايا عديدة مقارنة بالتسويق التقليدي. تعني الطبيعة العالمية للإنترنت أن المسوقين عبر الإنترنت يمكنهم الوصول إلى جماهير أكبر وأوسع مما كان يُعتقد سابقًا. في الوقت نفسه ، تكون الأشكال المختلفة للتسويق عبر الإنترنت عمومًا أكثر تكلفة من نظيراتها التقليدية ؛ من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، على سبيل المثال ، يمكن للشركات توزيع النشرات الإخبارية أو الكتالوجات الخاصة بهم بتكلفة مخفضة بشكل كبير مقارنة بالإعلانات المطبوعة والإنترنت والموقع الإلكتروني ، على الرغم من احتمال انتشارها بشكل أكبر ، إلا أنها لا تخضع للمعدلات الباهظة لبعض فتحات الإعلانات التلفزيونية . بالإضافة إلى ذلك ، في حين أن الإعلانات المطبوعة والتلفزيونية لا تقدم أي ضمان بالعائد للمعلن ، فمن الممكن الحصول على إعلانات البانر عبر الإنترنت على أساس التكلفة لكل عميل ،

 

علاوة على ذلك ، يوفر التسويق عبر الإنترنت العديد من الفرص الفريدة. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت أو مواقع الشبكات الاجتماعية ، مثل MySpace أو Facebook ، يسمح للشركات بالاتصال مباشرة بالمستهلكين ، وللدعاية للسفر عبر روابط المجتمع المنشأة على هذه المواقع. من خلال التسويق عبر محرك البحث ، يمكن للمسوقين الرد حرفيًا على استفسارات المستهلك ؛ يمكن لبائع الكتب ، على سبيل المثال ، التأكد من إبراز نشاطه التجاري بشكل بارز عندما يبحث شخص ما عن "روايات".

 

يتم أيضًا دعم التسويق عبر الإنترنت من خلال جمع بيانات أبسط وأكثر تفصيلاً. يمكن أن يمكّن استخدام برامج تحليلات الويب مشغلي مواقع الويب من اكتساب نظرة ثاقبة حول من هم مشاهدوهم ، وأين يتواجدون ، وكيف ولماذا وصلوا إلى الموقع ، ومستوى اهتمامهم. يمكن للمسوقين عبر الإنترنت تحسين محتوى الإعلان بناءً على موقع زوار الموقع أو اهتماماتهم. قد تفكر الشركات أيضًا في التسويق بالعمولة ، وهو فرع من فروع التسويق عبر الإنترنت يحيل فيه أحد مواقع الويب الزوار إلى موقع آخر. يستفيد العديد من أبرز بائعي التجزئة ومواقع التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت ، بما في ذلك Amazon و eBay ، بشكل مكثف من التسويق بالعمولة.

 

إن الأهمية المتزايدة للإنترنت في جميع أنحاء العالم تعني أن التسويق عبر الإنترنت ، الذي يعد بالفعل قوة في عالم الأعمال ، من المقرر أن يصبح أكثر أهمية. تجعل المزايا الكامنة في التسويق عبر الإنترنت ، ولا سيما كفاءة التكلفة والاستخدام ، الأمر يستحق النظر في أي عمل بغض النظر عن الحجم.

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة