U3F1ZWV6ZTUxOTA2MDcyODkxMzgwX0ZyZWUzMjc0NjgzOTE0MjgxMQ==

هل محركات البحث تستحق كل هذا العناء ؟

 

هل محركات البحث تستحق أكثر من ذلك؟

 



"كيف يمكن أن أكون رقم واحد في محركات البحث للأدوات؟ ،

تكون إجابتي دائمًا تقريبًا على النحو الاتي :

"انسَ ذلك الآن ،!"

 

حسنًا ، لذلك فأنا أكثر لبقًا من ذلك - وأنا أقوم أحيانًا بتشجيع استراتيجية تحسين محرك البحث المتعمق ، لكنني عادةً ما أشجع العملاء على إنفاق ميزانيتهم ​​الترويجية على موقع الويب بطرق أخرى.

 

فيما يلي الأسباب الرئيسية التي تجعلني غير متحمس بشكل عام لمحركات البحث المجانية:

 

1. عليك أن تكون حريصًا حقًا في اختيار الكلمات الرئيسية

 

يخطئ الكثير من الناس في التركيز على الكلمات الرئيسية العامة جدًا. لا يقتصر الأمر على صعوبة الحصول على موضع علوي في هذه العناصر فحسب ، بل إنها لن تؤدي أيضًا إلى إنشاء حركة مرور مستهدفة.

 

اتصل بي أحد الاحتمالات مؤخرًا للحصول على مساعدة في موقع تدريب. يروج هذا الموقع للندوات عن بعد لمساعدة العملاء على تنفيذ تغييرات الحياة الموضحة في كتب التحفيز المختلفة. قال هذا الاحتمال في البداية أنه يريد أن يكون "رقم واحد" في البحث عن "الكتب".

 

أود أن أقترح أن هذا سيكون تحديًا مستحيلًا تقريبًا لأي مُحسِّن لمحركات البحث. ولكن بالإضافة إلى ذلك ، فربما يبحث احد الاشخاص  عن "كتب" عن أمازون ،. يمكنه إنفاق الكثير من المال لعدد قليل جدًا من العملاء المحتملين المؤهلين.

 

2. أنت بحاجة إلى التحدث بلغة زوار موقعك

 

نتحدث جميعًا عن "gekspeak" - غالبًا ما تكون طبيعة ثانية بالنسبة لنا في مجال صناعتنا أو مجال خبرتنا. ومن السهل أن ننسى أن عملاءنا المحتملين لا يستخدمون دائمًا نفس المصطلحات. واحدة من أصعب المجالات في كتابة الإعلانات التي أراها هي عندما يحاول موظفو مبيعات التكنولوجيا وصف منتجاتهم إلى سوق غير تقني - وعادة ما تكون النتيجة غير مفهومة!

 

ولكن هناك أيضًا المصطلحات التي نستخدمها كمسألة فخر ، أو لأننا فقدنا الاتصال بكيفية تفكير أسواقنا بنا.

 

عملت مؤخرًا مع جمعية جراحي التجميل. لديهم قاعدة بيانات الأعضاء الخاصة بهم على موقع الويب الخاص بهم ، ويريدون جذب الزوار هناك للعثور على ممارس محلي.

 

كانت الكلمة الرئيسية المستهدفة "رقم واحد" لمحركات البحث هي "تجميل الأنف". حسنًا ، يمكنني تهجئة هذا فقط لأنني بحثت عنه للتو للحصول على هذه المقالة - ولكن عادةً ما لن نفكر في ذلك أنا وأنت في العادة - بالطبع ، سنبحث عنه. . . "تجميل الأنف"!

 

لم يعجب الجراحون بهذا على الإطلاق من وجهة نظر أكاديمية. لكن كان عليهم التنازل عن النقطة عندما قدمت أدلة على معظم عمليات البحث الشائعة من أداة اقتراح مصطلح البحث القديمة في المقدمة.

 

3. إنه تسويق سلبي للغاية. . .

 

حجةي الأكثر إلحاحًا لعدم إنفاق الكثير من الوقت على محركات البحث المجانية هي أنها شكل سلبي جدًا من أشكال التسويق. أنت تعتمد على زائر محتمل يستيقظ في الصباح ، ويدرك أنه بحاجة إلى شيء قد توفره لك. بعد ذلك ، فإنك تعتمد عليهم في اختيار الكلمات الرئيسية الدقيقة التي استهدفتها لتحسين محرك البحث. إنه عمل ناجح أو خاسر إلى حد ما.

 

متى اختلف مع نفسي؟

 

هناك بعض الاستثناءات لكل هذا. أعتقد أن محركات البحث تستحق ذلك جيدًا عندما يكون لديك منتج أو خدمة متخصصة بكلمات رئيسية واضحة للغاية ومحددة جيدًا.

 

على سبيل المثال ، كان أحد أعضاء الجمهور في أحد برامجي الأخيرة يعمل على موقع ويب لبيع بعض اليويو المتقدمة بشكل لا يصدق. لقد أوصيته بإستراتيجية محرك بحث - بعد كل شيء ، إذا وضع شخص ما كلمة "zozo" كمصطلح بحث ، فمن المؤكد أنه سيكون عميلاً محتملاً!

 

ماذا أفعل بدلا من ذلك؟

 

هذا هو موضوع العديد من المقالات الأخرى. لتبدأ ، يمكنك العثور على ثلاثة وعشرين من التقنيات المفضلة لدي في ورقة النصائح المجانية الخاصة بي.

 

لكن باختصار ، أفضل البحث بقوة عن المواقع التي من المحتمل أن تقرأ فيها أسواقك المستهدفة أو تبحث عن معلومات. وبهذه الطريقة ، يمكنك تقديم أفكارك ومنتجاتك وخدماتك إليهم بشكل استباقي ، في الأماكن التي من المرجح أن يكونوا أكثر تقبلاً لها واهتمامًا بها. وهناك العديد من الخيارات للميزانيات وأحجام الحملات المختلفة ، سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال.

 

إذن ، هل محركات البحث تستحق العناء بعد الآن؟

 

أنا لا أدعو إلى تجاهل محركات البحث. وأنا أحب النماذج ذات الأجور الأعلى ، مثل المقدمة.

 

لكنني أقترح عليك أن تكون واضحًا جدًا بشأن مقدار التسويق السلبي الذي تريد القيام به ، وما إذا كان المنتج أو الخدمة التي تقدمها ملائمة لذلك.

 

وإذا قررت تحسين موقعك لمحركات البحث ، فاختر الكلمات الرئيسية التي ستكون في عقلية عملائك. . . وتكون على استعداد لتسوية "رقم اثنين" في بعض الأحيان

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة