U3F1ZWV6ZTUxOTA2MDcyODkxMzgwX0ZyZWUzMjc0NjgzOTE0MjgxMQ==

خطة التسويق عبر البريد الإلكتروني

 

خطة التسويق الفعالة عبر البريد الإلكتروني

عندما تقوم بتسويق عملك على الإنترنت ، يجب عليك التأكد من أنك تتفاعل مع عملائك . عن طريق  أن يكون لديك خطة تسويق عبر البريد الإلكتروني تجعلك على اتصال بالسوق المستهدف 



مجموعه من الطرق الذكية لجعل خطتك رائعة.

  • ابتعد عن قوائم الشراء أو التأجير لتضمين قاعدة بيانات التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • استخدم فقط التسويق عبر البريد الإلكتروني لاستهداف الأشخاص الذين منحوك الإذن بالاتصال بهم.
  • اجعل رسالة واحدة واضحة فقط لكل بريد إلكتروني ترسله.
  • قم بإرسال رابط الاشتراك الخاص بك والذي يجب عليهم النقر فوقه لتأكيد اشتراكهم في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  • اختبر تخطيطات بريدك الإلكتروني. 
  • تحتاج إلى إذن من القراء إذا كنت ستبدأ في إرسال رسائل البريد الإلكتروني إليهم.

وفيما يلي عرض موجز لهذه الخطط :-

1- ابتعد عن قوائم الشراء أو التأجير لضم قاعدة بيانات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

 لا يقتصر الأمر على أنك لا تعرف ما إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني التي اشتريتها هي حقًا السوق المستهدف ، ولكن يمكن أن تضر القوائم بالفعل بمعدلات القدرة على التسليم وسمعتك في النهاية. قدر الإمكان ، قم ببناء قائمتك بشكل طبيعي.


 2- استخدم فقط التسويق عبر البريد الإلكتروني لاستهداف الأشخاص الذين منحوك الإذن للاتصال بهم.

 إذا قمت بإرسال بريد إلكتروني إلى أشخاص ليسوا على دراية بك ، فسيتم اعتبار رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بريدًا عشوائيًا. يمكن أن يتسبب هذا النوع من الرسائل الإلكترونية العشوائية في جعل الشخص يتساءل عما إذا كان يعرفك أو يعرف شركتك ، ومن المحتمل أن ينتهي بهم الأمر إلى الاهتمام بدرجة أقل بشركتك إذا واجهوها في المستقبل. هذا يمكن أن يقودهم إلى إلقاء بريدك الإلكتروني ، مما يضيع وقتك.

 من خلال فيض من المعلومات في بريدك الإلكتروني ، يمكنك إنشاء قارئ مرهق أو يشعر بالملل بسهولة بالغة. ركز على رسالة واحدة داخل بريدك الإلكتروني واكتب نسخة قصيرة تجذب عميلك للنقر عليها لقراءة المزيد. من المرجح أن يقرأ العملاء موقعك ويزورونه ويشتروه ، إذا لم يضطروا إلى التدقيق في الكثير من المعلومات الإضافية.

 بهذه الطريقة ، تتأكد من أنه شيء يريدون القيام به ، وسوف يحميك من تلقي شكاوى بشأن البريد العشوائي. دع المشتركين في الاشتراك يعرفون في عرضك التقديمي أنهم سيحتاجون إلى النقر على رابط.

إذا نفدت الأفكار الخاصة بحملة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، فحاول السماح لعملائك بمساعدتك. افعل أشياء مثل كتابة الأسئلة التي تتلقاها من العملاء واجراء الاستبيانات ثم عندما تذهب لإرسال البريد الإلكتروني التالي ، يكون لديك موضوع. 

  3- اجعل رسالة واحدة واضحة فقط لكل بريد إلكتروني ترسله.

يجب أن يحتوي الجزء العلوي من رسائل البريد الإلكتروني دائمًا على المعلومات الأكثر إثارة للاهتمام والأكثر أهمية. لكن استمر في تجربة التنسيقات والأفكار الجديدة حتى تكتشف التنسيق أو تلك التي توفر لك أكبر عدد من الردود. بمجرد أن تجد ما يصلح ، استمر في استخدامه. يعمل هذا على جعل العملاء  اكثر درايه برسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ويسهل على العملاء المشغولين العثور على الأجزاء الأكثر أهمية في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

  4- قم بإرسال رابط الاشتراك الخاص بك والذي يجب عليهم النقر فوقه لتأكيد اشتراكهم في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.


 لن يأخذك العملاء على محمل الجد إذا أرسلت إليهم بريدًا عشوائيًا أو أرسلت إليهم أي شيء لم يطلبوه. قد يكره البعض رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها كثيرًا ، لذا يقررون عدم الشراء منك أو العمل معك.

 5-  اختبر تخطيطات بريدك الإلكتروني. 

إن التفاعل مع عملائك وعملائك هو أفضل طريقة لحملهم على شراء منتجاتك أو خدماتك. يمكن لخطة تسويق البريد الإلكتروني الجيدة أن تساعدك في ذلك. اتبع النصائح الواردة في هذه المقالة ، وستتمكن  من نقل المعلومات أثناء بناء علاقة مع السوق المستهدف

 

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة