U3F1ZWV6ZTUxOTA2MDcyODkxMzgwX0ZyZWUzMjc0NjgzOTE0MjgxMQ==

مقال تسويق - كيفية كتابة وتقديم مقال عبر الإنترنت

 

مقال تسويق - كيفية كتابة وتقديم مقال عبر الإنترنت

يكتب الكثير منا ممن يعملون في مجال التسويق عبر الإنترنت مقالات عبر الإنترنت لإعلام الآخرين أو تدريبهم ، ولتعزيز سمعتنا كخبراء - وغالبًا ما يتم ذلك في نهاية المطاف لجذب الزوار إلى مواقعنا الإلكترونية (حيث نأمل الاشتراك أو الشراء).

 

عوامل زيادة حركه المرور االي موقعك الاليكتروني

ولكن ، لكي تحتل مقالتك مرتبة عالية في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ، ومن أجل زيادة حركة المرور إلى مقالتك / رابط الويب (SEO) ، يجب أن تضع بعض العوامل في الاعتبار واتباع خطوات معينة:

 

الخطوة 1: 

يجب أن تكون مقالتك حول موضوع يهتم به السوق المستهدف ، أو شيء يحتاجون إلى معرفته ، أو شيء من شأنه أن يساعدهم في حل مشكلة ما. يجب أن تكون على اتصال مع ما يحتاجون إليه ويريدونه. ضع نفسك مكانهم - ما أنواع المشاكل التي قد يواجهها السوق المستهدف على أساس يومي؟

 

في المثال الخاص بي ، أعلم أن العديد من السوق المستهدف (في هذه الحالة ، المسوقون عبر الإنترنت المبتدئين أو المبتدئين في كتابة المقالات) يطمحون إلى كتابة مقالات عبر الإنترنت ، لأنهم يرون الآخرين يقومون بذلك بنجاح أو بكثرة ؛ لكنهم لا يعرفون بالضرورة كيفية كتابة مقالات عالية الجودة ، أو أنهم لا يعرفون دائمًا كيفية ضمان قراءة مقالاتهم. لذلك قررت أن أكتب مقالًا بسيطًا وعمليًا حول هذا الموضوع لتلبية هذه الحاجة.

 

الخطوة 2: 

يجب أن تكون مقالتك غنية بالكلمات الرئيسية. تحتاج مقالتك بأكملها ، وخاصة العنوان والفقرة المقدمة ، إلى تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة. بكل بساطة ، الكلمات الرئيسية ذات الصلة هي الكلمات أو العبارات التي يستخدمها مستخدمو الويب وبالتالي محركات البحث للبحث عن أنواع المعلومات التي يحتاجون إليها.

 

لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كان السوق المستهدف يتساءل عن كيفية استخدام Twitter بشكل فعال للتسويق ، فقد يبحثون عن "Twitter" أو "Twitter Marketing" أو "التسويق عبر الإنترنت" أو "استخدام Twitter للتسويق عبر الإنترنت" ، اعتمادًا على المعرفة والخبرة والتجربة. يمكنك التحقق من أنواع الكلمات الرئيسية وعبارات الكلمات الرئيسية التي تعتقد أنها قد تكون ذات صلة بمقالك ، عن طريق كتابة بعض الكلمات أو العبارات التي تعتقد أنها قد تكون شائعة في "أداة الكلمات الرئيسية في Google AdWords". إلقاء نظرة على أرقام نتائج البحث لكل كلمة / عبارة ، وكذلك الكلمات / العبارات ذات الصلة ؛ واختر مجموعة من الكلمات / العبارات الأكثر شيوعًا (عادةً ما تكون أقصر) ، بالإضافة إلى بعض عمليات البحث الأقل شيوعًا والتي تكون أكثر تحديدًا أو تحدد المعلومات بشكل أكثر دقة (عادةً ما تكون أطول).

 

كنتيجة للبحث عن كلمة رئيسية لهذه المقالة ، قمت بتغيير العنوان والفقرات الأولى لتضمين بعض مصطلحات البحث الأكثر صلة (على سبيل المثال ، كان عنواني ببساطة "كيفية كتابة مقال عبر الإنترنت" من قبل).

 

تأكد من أن العلامات الخاصة بمقالك تتطابق مع هذه الكلمات الرئيسية.

 

الخطوة 3: 

اكتب مقالتك. لجعل القراءة جيدة ومفيدة ، تأكد من أن مقالتك منظمة بشكل جيد. مثل معظم المقاطع الكتابية ، يجب أن يكون لها بداية واضحة ووسط ونهاية!

 

يجب أن تكون المقدمة ، أو فقرة (فقرات) البداية ، عامة ، نظرة عامة على ما سوف تتحدث عنه أو لماذا. هذا هو المكان الذي سيساعدك فيه استخدام الكلمات الرئيسية - من خلال تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة في العنوان والفقرة الأولى ، ستجد أنه ربما يجبرك على الكتابة عن الصورة الكبيرة ، كمقدمة شاملة ، دون أن تكون أكثر تحديدًا - وهو ما ينبغي أن يكون.

 

يجب أن تكون الفقرات الوسطى التفاصيل الجوهرية ، وكيفية عمل شيء ما ، و / أو أسباب ذلك ، و / أو المزايا والعيوب (اعتمادًا على الموضوع).

 

ضع في اعتبارك السوق المستهدف ، وكذلك الموضوع - إذا كنت تكتب مقالة "كيف" ، مثلي ، فافعل ذلك بخطوات واضحة. أو إذا كنت تكتب عن الغرض من شيء ما واستخداماته ، فشرح الإيجابيات والسلبيات في فقرات واضحة ومنفصلة.

 

مهما كان ما تكتب عنه ، ضع خطوات / أسباب / تفسيرات مختلفة في فقرات جديدة ، كإشارة لقرائك أنك تتحدث عن شيء آخر من الفقرة السابقة - يسهل عليهم القراءة والفهم والاستمتاع.

 

يجب أن تكون الخاتمة ، أو فقرة النهاية ، ملخصًا أو خاتمة ، وهو أمر يغلق المقالة جيدًا ، دون ترك القراء يفكرون "ماذا الآن؟"

 

الخطوة 4:

 انشر مقالتك - إما مرة واحدة فقط (دعنا نقول على موقع مدونتك أو على موقع مقال) ، أو عدة مرات على مواقع مختلفة مختلفة.

 

قد يعني هذا إعادة كتابة بعض الإصدارات المختلفة قليلاً من نفس المقالة ، لأن بعض المواقع التي ترسل إليها مقالات تتطلب مقالات أصلية مكتوبة لمواقعها. ليس من الصعب إعادة كتابة مقالتك عدة مرات ، بمجرد حصولك على الهيكل الأساسي والأفكار لمقالك مثبتة. على الأقل ، أعد كتابة المقدمة والخاتمة ، باستخدام كلمات و / أو ترتيب جملة مختلفين قليلاً ، مع ترك الجسم الرئيسي كما هو أكثر أو أقل.

 

الخطوة 5: 

بمجرد النشر ، عليك إخبار الأشخاص بالمقال ، في الأماكن التي يتجمع فيها السوق المستهدف على الويب ، أو في المواقع التي يذهب إليها الأشخاص للبحث عن المقالات. لذلك تحتاج إلى نشر روابط للمقالة في أكبر عدد ممكن من الأماكن ، دون إزعاج السوق المستهدف من خلال التكرار المفرط. تحتاج إلى نشر روابط المقالات هذه ، مع تعليقات تمهيدية مناسبة ومثيرة للاهتمام تدعو الأشخاص لقراءة المزيد بالنقر فوق ارتباط المقالة الرئيسية.

 

انشرها على مواقع الويب الخاصة بالمقالات المختلفة ، وعلى مدونتك ، وعلى مواقع الويب الخاصة بالآخرين (بعد الحصول على إذن منهم) ، وفي المنتديات ومجموعات المناقشة عبر الإنترنت ، وعلى مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook أو Twitter. تجدر الإشارة إلى أنه بدون وجود الكثير من الروابط المؤدية إلى مقالتك على الإنترنت ، فمن غير المرجح أن يتم العثور على مقالتك أو قراءتها. بل إنه من الأفضل أن يعتبر القراء مقالتك جيدة ، بحيث يعيدون نشر الروابط إليها أو إعادة تغريدها ، وبالتالي إنشاء المزيد من الروابط والروابط الخلفية لمقالك عبر الإنترنت.

 

إذا أخذت هذه العوامل في الاعتبار ، واتبعت هذه الخطوات ، يجب أن تكون مقالتك عبر الإنترنت أكثر قابلية للبحث ، والعثور على ، وقراءة! وقد ينتهي بك الأمر حتى تظهر مقالتك على الصفحة الأولى أو بالقرب من أعلى صفحة Google أو SERP الأخرى!

 

 

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة