U3F1ZWV6ZTUxOTA2MDcyODkxMzgwX0ZyZWUzMjc0NjgzOTE0MjgxMQ==

عقلية المليونير

 

عقلية المليونير

على طريق المليون يجب عليك تصحيح العديد من المعتقدات الخاطئة فيما يتعلق بالمال، وبالمقابل تبني مفاهيم جديدة تساهم في بناء ثروتك على أساس صحيح، لأنه طريق طويل وشائك مليء بالتحديات والعقبات التي تصنع الأبطال الحقيقيين.






سنغطي في هذا المقال أهم النقاط التي يجب عليك معرفتها، قبل أن تبدأ رحلتك...

 رحلة المليون.

الجزء الأول: تهيئة الدماغ وبناء عقلية المليونير

اسأل نفسك، لماذا يفلس معظم رابحي اليانصيب!؟ ذلك بسبب العقلية الخاطئة أو بسبب التعامل الخاطئ مع المال، فلو حصل الشخص على مبلغ كبير ولم تكن عنده العقلية السليمة للمال سيخسره ويفلس.

في هذه النقطة سنعرض عليك المفاهيم والمبادئ التي لا بد أن تكون لديك، وهي كالتالي:

1 . الثراء ليس حكرًا على الطبقة الغنية. بل يمكن لكل الطبقات تشكيل ثروة من لا شيء، والمسألة تعتمد على قابلية كل شخص، واستعداده لإعطاء جهده ووقته والتضحية بوقت راحته في سبيل تحقيق ذلك. حيث أن المال هو لعبة مثلها مثل أي لعبة ٱخرى، محكومة بقواعد ثابتة يكفي اتباعها لتفوز فيها.

2 . عليك التصديق بقرارك للتغيير. يجب أن تتوفر لديك الثقة بنفسك وأنك قادر على تحقيق أهدافك، وتأكد أن تخلص نيتك لله تعالى وأن تثق فيه لأنه لن يضيع أملك، ولن يخيب ظن عبده به.

3 . لديك موردان أساسيان هما الوقت والتركيز. لذا يجب عليك استغلالها جيدًا، كن واعيًا بما تفعل كل يوم، واعرف أين يضيع وقتك وكيف وأين ستكون مستقبلاً بسيرك على هذا النحو؟ حاول تطوير نفسك في هذا الجانب بتعلم المزيد عن كيفية تنظيم الوقت وفق الأساسيات والأولويات والتركيز خلال أدائهم، لأنهما يُعدان أهم موردين لديك.

4 . استغل أي مهارة تملكها حتى وإن كانت بدائية وفطرية كالصبر، الاجتهاد، الشجاعة،... لتتحدى الظروف هذه الموارد المتوفرة عند كل البشر لكن البعض فقط من يستخدمها، لأنها مهمة جدا.

5 .هذا العالم صنع من قبل أشخاص وليس عباقره  أذكى او افضل منك  في شيئ" هذه العبارة كفيلة بجعلك تنتبه لأمور كثيرة في حياتك، كفيلة بأن تغير نظرتك للحياة، وبأن تصنع فارقًا فيها، لأنك تملك القدرة لتكون ما تريد وتشتري أي شيء تحلم به.

6 . حياتك ومستقبلك هما قراراتك وبيدك الخيارعليك أن تتعب كل يوم وتعمل بمجهود كبير ولوقت طويل لتجني المال وهذا ما يمكن ان يحقق لك الثراء. ولتعلم ان تلك الراحه التى تبحث عنها هي راحة مؤقتة، وأن الحياة ستظل ترسل لك المصاعب.

7 . لا يمكن أن تستمتع وتعرف لذة الحياة وطعمها إلا حين تسعى إلى التغيير، فهذا فعلاً نوع من أنواع السعادة، أن تشعر بالرضى عندما ينتهي يومك، لأنك قمت بكلما بوسعك، فتنام بلا قلق أو توتر.

8 . أنت الآن وحدك من يملك القدرة على التغيير لا يأتي أحد ليرفعك أو ينقذك من السقوط، ولن تسمع فجأة في يوم ما خبر تغير حياتك للأفضل، لا تنتظر وأنت تعيش دور الضحية .. لا تلم إلا نفسك.

9 . عليك أن تكون مستعدًا لتسير على القواعد وتغيّر أساسيات حياتك مثل موعد نومك واستيقاظك وعاداتك كلها. من عاشها ووصل لا يختلف عنك إلا أنه فهم أن الدنيا لعبة فلعبها صح.

 

10- هيئّ عقلك جيدًا واهتم بصحتك وحافظ على جسدك ثم أكمل المسير كل يوم نحو هدفك، كل يوم حتى ينقطع نفسك. اهتم بصحتك الجسدية والنفسية وتخلص من مشاكل الخوف والتوتر.

11 . اعرف نفسك وما هو الشيء الذي تمضي وقتًا فيه وأنت سعيد مرتاح راض عن نفسك، لكي تشكل لنفسك رؤية، وبعد ذلك تعمل للوصول إليها.

12 . اعلم أن الأمر صعب، لكن انتصر على نفسك فبانتصارك عليها ستنتصر على كل الشر داخلك.

13 . يجب أن تضع في الحسبان، أنك إذا وصلت وارتفعت ففي أي لحظة يمكن أن تخسر كل شيء وتعود إلى المكان الذي بدأت منه، لكن يمكنك العودة والصعود، فطالما فعلتها مرة تستطيع فعلها مرة أخرى.

14 . لماذا يجب عليك أن تصبح غنيًا؟

أنت بالذات يجب عليك أن تصبح غنيًا، لأنك تملك مهارات فريدة ومختلفة عن الآخرين، وكذلك لأن وضع الطبقة المتوسطة في نزول سريع في مجتمعاتنا العربية، فسارع بإنقاذ نفسك، فلا أحد سينقذك.

15 . توقعاتك يجب أن تكون واقعية. فالحياه لعبة واللعبة لها قواعد ونظام ثابت وبمعرفتك لهذه القواعد والسير وفقًا لها أنت قادر على الوصول إلى وجهتك مهما كانت بأسرع وقت وبأقل الخسائر.

16 . التزم بالتعاليم واثبت على مبادئ الحياة الصحيحة وراجعها دوريًا.

17 . لا تجعل المشاكل تؤثر على تقدمك .. استمر دائمًا مهما كانت الظروف.

18 . قم بكل ما عليك القيام به اليوم...عش ملك حياتك.

كانت هذه أهم المبادئ في عقلية الإنسان الناجح، في الجزء الثاني نتطرق إلى كيفية تقسيم مالك، بطريقة تسمح لك أن تتخلص من الديون، وتمكنك من الاستمتاع في نفس الوقت.

تابعونا لمعرفة المزيد

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة